salim

فيلم الأبطال الستة اوbig hero 6 مترجم



الأبطال الستة (بالإنجليزية: Big Hero 6) هو فيلم أبطل خارقين أمريكي 2014 متحرك حاسوبياً من إنتاج والت ديزني أنيميشن ستوديوزوإصدار أفلام والت ديزني. وهو الفيلم الأربعة والخمسون من سلسلة أفلام والت ديزني الكلاسيكية المتحركة، ومستوحاة من مغامرات فريق الأبطال بيج هيرو 6 الخياليين لشركة مارفل كومكس.[6] الفيلم من إخراج دون هول (Don Hall) و‌كريس ويليامز، ويحكي قصة الفيلم عن شاب مراهق عبقري معالروبوتات يدعى هيرو هامادا والذي يشكل فريق أبطل خارقين لمكافحة شرير مقنع. الفيلم من أصوات رايان بوتر، و‌سكوت أدسيت، و‌دانيل هيني، و‌ت. ج. ميلر، و‌جيمي تشونغ، و‌دايمن وايانز، جونيور، و‌جنيسيس رودريجيز، و‌مايا رودولف.
الأبطال الستة هو أول فيلم متحرك لديزني الذي يتميز بشخصيات مارفل كومكس من بعد ما اشترت شركة والت ديزني الشركة الأم لشركة مارفل كومكس في 2009.[7] صممت والت ديزني أنيميشن ستوديوز تكنولوجيا برمجيات جديدة لإنتاج صور الفيلم المرئية المتحركة.[1][8]
عرض فيلم الأبطال الستة لأول مرة في مهرجان طوكيو السينمائي الدولي السابع والعشرين في 23 أكتوبر، 2014 وعرض نسخة الثلاثي الأبعاد لأول مرة في مهرجان أبوظبي السينمائي في 31 أكتوبر، 2014. وتم اصدار الفيلم في صالات السينما الشرق الأوسطية في 6 نوفمبر، 2014 وفي صالات السينما الأمريكية في 7 نوفمبر، 2014، وتلقى الفيلم اشادة من النقاد.[9][10] وقد تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة. ولجائزة آني لأفضل فيلم رسوم متحركة و‌جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة وجائزة البافتا لأفضل فيلم رسوم متحركة.  
   
   

                             مشاهدة ممتعة:


ADVERTISEMENT
Subscribe to this Blog via Email :