salim

ياهو يستبدل جوجل كالبحث الافتراضي على محرك فايرفوكس

 ياهو يستبدل جوجل كالبحث الافتراضي على محرك فايرفوكس



ياهو--فايرفوكس--لوجوسديبويس لسنوات عديدة، يتم وضع جوجل كمحرك بحث 

أساسي نظراً لأنها الرائدة في العالم، وأن لديها أكثر من 90% حصة السوق في كثير 

من بلدان أوروبا مثل في فرنسا، وبلجيكا، وفي البرتغال أو في سويسرا. ولكن الكفاح 
ضد هذه الهيمنة، ياهو، ربما وجدت حلاً قبل توقيع عقد مع فايرفوكس تصبح محرك البحث الافتراضي.

في وقت لاحق من هذا الأسبوع، أعلنت ياهو وموزيلا أن شراكة لمدة خمس سنوات وقد تم العثور على جعل ياهو محرك البحث الافتراضي فايرفوكس، فضلا عن الدول حول الهاتف الذكي على سطح المكتب.

ياهو، من أسهمها سوق في الولايات المتحدة في الانخفاض منذ عدة سنوات، ذلك في محاولة لإيجاد حلول لكسب بضعة ملايين من البحث الإضافي كل شهر من أجل التنافس مع جوجل (وبنج الذي أحاط الهيمنة على ياهو في الأشهر الأخيرة).

منذ بضع سنوات، فايرفوكس هو البديل الرئيسي لبرنامج Internet Explorer، لكن منذ ذلك الحين، هو جوجل كروم الذي تولي في هذه المتصفحات اثنين. في الوقت الحاضر، ووفقا للإحصاءات التي نشرت في StatCounter، سيكون فايرفوكس معظم الثالث يستخدم المستعرض في الولايات المتحدة بنسبة 16 في المائة حصة السوق (مقابل 38% جوجل كروم و 31% لبرنامج Internet Explorer).

تصميم جديد على ياهو؟

في الإعلان عن ياهو، ماريسا ماير (المدير التنفيذي للشركة)، يشير إلى أن فرقهم تعمل حاليا على إجراء بحث أكثر حداثة، أنظف وأكثر تجربة غامرة. ينبغي الاضطلاع بالتجارب الأولى في شهر كانون الأول/ديسمبر قبل نشرها إلى كافة المستخدمين قبل بداية عام 2015.

ماريسا ماير أعطى بعض لمحات لما ينبغي أن تبدو وكأنها ياهو في الأشهر المقبلة. هذه الصور الأولى، لدينا الانطباع بأن محرك البحث ياهو يميل العروض أكثر وأكثر يشابه ما هو جوجل.

ملاحظة: في الوقت الراهن، لا يزال من الصعب معرفة إذا كان ياهو أيضا سيحل محل جوجل على فايرفوكس في أوروبا نظراً لأن الشركة قد لا تبلغ على هذا الموضوع في هذه اللحظة.

فيما يلي بعض لقطات من كشف النقاب عن طريق ماريسا ماير:





                       اتمنى ان يعجبكم لا تبخلوا علينا بلايك وكومنت لتشجيعنا وتقديم الافضل.

ADVERTISEMENT
Subscribe to this Blog via Email :