salim

فيس بوك: انفجار في العدد من عمليات السحب من المحتوى في فرنسا


التعاون بين فيسبوك وفرنسا ويبدو أن العمل: عدد المحتوى إزالة بناء على طلب السلطات الفرنسية انفجرت خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2015. وفقا للإحصاءات الجديدة التي كشفت عنها يوم الأربعاء 11 تشرين الثاني/نوفمبر أمام، أزيلت 295 المحتوى من الشبكة الاجتماعية بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو، مقارنة مع 13 في الأشهر الستة السابقة. هذه الإحصاءات لا تأخذ في الاعتبار كل مخالف للقانون المحتوى المحذوفة من فيسبوك بعد الإبلاغ عن المستخدمين.
يمكن تفسير هذه الزيادة الكبيرة بدخول حيز النفاذ، في نهاية عام 2014، قانون مكافحة الإرهاب، الذي يسمح للشرطة، وفقط إلى العدالة، وطلب إزالة المحتوى تبرير أعمال الإرهاب. ألفيس بوك، يقول في صفحة تفاصيل الإحصاءات لعام 2014، 13 حذف محتويات تم منكر الهولوكوست في الطبيعة. المدافعون عن الإرهاب الآن كما يظهر في التقرير لعام 2015.
قراءة تعليلنا: مكافحة الإرهاب: تدابير لمكافحة القرصنة والدعاية على الإنترنت
سجل
بعد الهجمات التي وقعت في كانون الثاني/يناير في فرنسا، ذهب وزير كازينوف Bernard الداخلية إلى وادي السليكون لمبادلة مع عمالقة الويب، ويتوسل "إلى تنسيق أفضل في مكافحة الدعاية الإرهابية والتوظيف على شبكة الإنترنت". ومنذ ذلك الحين، يجتمع فريق عامل بانتظام تحت إشراف جان-إيف لاتورنيري، حاكم مقاطعة المسؤولة عن مكافحة التهديدات السيبرانية، النفط عجلات التعاون بين السلطات والشركات الكبيرة والشبكة.
من ناحية أخرى، ظلت مستقرة نسبيا عدد طلبات السلطات للحصول على البيانات الشخصية لمستخدمي فيسبوك: حسابات 2 847 المحرز بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيه، ضد 2 885 في الفترة السابقة. وقد استجابت فيسبوك إلى 42.5 في المائة.
على الصعيد العالمي، طلبات لإزالة المحتوى قفز 112 في المائة، من 9 707 إلى 20 568. طلبات الحصول على البيانات الشخصية قد زادت بنسبة 18% من 35 إلى 41 214 051. سجل. 

ADVERTISEMENT
Subscribe to this Blog via Email :