salim

7 محركات البحث التي عصفت قبل أن يوجد شيء اسمه جوجل


رغم أن الإنترنت أصبحت متاحة للجمهور في عام 1990 أول ويب محرك البحث لم تصل حتى عام 1993. حتى ذلك الحين كل المواقع يدويا تتبع فهرستها من قبل الناس.

و بينما نحن الآن ندرك جوجل ملك بحث الويب من Google لم يكن حتى في اللعبة حتى عام 1998. خلال السنوات الخمس تلك الفجوة عشرين محركات البحث الأخرى لديها فرصة للمجد و معظمها فاشلة. حتى أنك قد تذكر بعض منهم.


يبكرولر (1994). من جميع محركات البحث لا يزال على قيد الحياة، يبكرولر هي أقدم. اليوم، تجمع النتائج من جوجل وياهو.


لايكوس (1994). ولد من جامعة كارنيجي ميلون وعلى قيد الحياة حتى اليوم. تمتلك أيضا العديد من العلامات التجارية الأخرى الإنترنت الحنين، بما في ذلك Angelfire، ترايبود، وGamesville.


ألتافيستا (1995). كان هذا واحدا من محركات البحث الأكثر شعبية في 1990s، ولكن اشترتها ياهو في 2003 وأغلقت في وقت لاحق عليها في عام 2013.

الإثارةExcite    (1995). واحدة من العلامات التجارية الأكثر تميزا مرة أخرى في 1990s، ولكن قد سقط منذ الخروج من دائرة الضوء.

ياهو (1995). بالتأكيد واحدة من أقوى ما قبل جوجل العلامات التجارية لا تزال موجودة اليوم. في الواقع, وفقا أليكسا, ياهو 4 الأكثر عالميا زار الموقع في حزيران / يونيه عام 2015. مثير للإعجاب!


Dogpile (1996). وقد فظيع اسم العلامة التجارية, لكن ربما هذا ما جعلها لا تنسى. اليوم الدفع المجاميع النتائج من جوجل, ياهو, الروسية محرك البحث ياندكس (الذي هو أيضا أكبر من جوجل!).


Ask Jeeves (1996). وكان هذا المحرك الفريد بسبب شكل سؤال وجواب لها، بالإضافة إلى أنه كان تعويذة لا تنسى في جيفيس بتلر. للأسف، كان جيفيس على مراحل في نهاية المطاف وموقع تغيير علامتها التجارية لAsk.com. (وينبغي عدم الخلط مع AskBoth).

كم من هؤلاء هل تذكرين؟ أي واحد كان المفضل لديك؟ لا يزال بإمكانك استخدام أي من هذه؟ يقول لنا في التعليقات أدناه! 

ADVERTISEMENT
Subscribe to this Blog via Email :