salim

[محكمة حقوق الإنسان الأوروبية CEDH] يجوز لصاحب العمل مراقبة الاتصالات من موظفيها

قضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ضد روماني، رفضت له باستخدام البريد الإلكتروني العمل لأغراض شخصية


ترى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن صاحب العمل الحق في مراقبة الاتصالات من موظفيها طالما أن النظام الداخلي (الإلزامية من 20 موظف) وتقدم.
أطلقت A الرومانية في عام 2007 لاستخدام الرسائل المهنية له "ياهو رسول" لتنفيذ الاتصالات الشخصية لقد تعلمت بالطريقة الصعبة، وقد رفضت المحكمة.
وقال "لقد رأى تقديم بيان من الاتصالات، بما في ذلك نسخ من الرسائل المتبادلة مع شقيقه وخطيبته وعلى الأمور الشخصية مثل الصحة والحياة الجنس" المحكمة، مشيرا الى ان "1 أغسطس 2007، أنهى صاحب العمل عقد العمل مقدم الشكوى لانتهاك قواعد المجتمع الذي يحظر استخدام موارد تكنولوجيا المعلومات لأغراض شخصية ".
وتعتبر محكمة حقوق الإنسان الأوروبية أن صاحب العمل هو في حقوقه عندما يريد للتحقق من مدى المهام المخصصة لكل موظف محترف يتم تنفيذها. وقال هذه ليست "مسيئة" انها. وعلاوة على ذلك، "صاحب العمل والوصول إلى الحساب، والتفكير الواردة الاتصالات منها مع العملاء"، ويقول للمحكمة.
في فرنسا، ينص CNIL أن "استخدام أماكن العمل، وهذه أدوات تكنولوجيا المعلومات لأغراض أخرى من الأعمال التجارية التسامح عموما. يجب أن تكون معقولة ويجب ألا تؤثر على أمن الشبكات أو إنتاجية الشركة أو الإدارة المعنية. "
وأشار CNIL أيضا أن صاحب العمل قد رصد مدى الاستفادة من شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني طالما يتم إعلام الموظفين. ومع ذلك، فإن صاحب العمل ملزم ب "احترام سرية المراسلات"، توصي CNIL أن القراءة على هذا النحو، وسرية المراسلات التي قد تثار في سياق التحقيق. 

ADVERTISEMENT
Subscribe to this Blog via Email :